أفضل خمس وجهات للسفر في مارس 2017

2017/03/01 م ، 1438/06/03هـ
لنكاوي

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – عندما يتعلق الأمر بـالسفر في شهر مارس فإن الفكرة تكون غالبًا حول دخول فصل الربيع وتفتح الزهور في عدد من الدول مما يجعلها وجهة ملونة، ولكن هناك من يفضل أيضا وجهات الشواطئ والوجهات الأوروبية التي تصبح دافئة مقارنة بالشتاء، مع أسعار منخفضة مقارنة بفصل الصيف، وهذه مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في مارس 2017.

 

الهند

تتميز الهند بجمال رائع ومتنوع، فإذا كنت من محبي الألوان فإن مهرجان هولى الشهير ينبغي أن يكون وجهتك القادمة للتمتع بواحد من أكثر المهرجانات شعبية في العالم، وتنتعش السياحة في الهند مع افتتاح الحدائق الوطنية تزامنا مع الموسم الجاف وانطلاق رحلات السفاري لاكتشاف نمور.

 

جنوب أفريقيا

مع نهاية فصل الصيف في الجزء الجنوبي للكرة الأرضية، تبقى الشواطئ الجنوب إفريقية فرصة مميزة وخيارًا جيدا للراغبين في السباحة في المياه الدافئة للمحيطين الأطلسي والهندي، كما أن شهر مارس يضرب موعدا لمشاهد جميلة ضمن رحلات السفاري في الحدائق الوطنية الضخمة.

 

سريلانكا

ويمكن القول أن نفس الأمر يحدث مع سريلانكا، مع اختلاف يكمن في أن هذه الأخير ذات موسمين فقط، الموسم الممطر والموسم الجاف، وعلى الساحل الجنوبي الغربي سوف تكون على موعد مع آخر أشهر موسم الجفاف، لذلك ستكون على موعد مع أجمل المنتجعات الشاطئية.

 

رحلات السفاري في إفريقيا

إذا كنت ترغب في خوض إحدى تجارب رحلات السفاري، فإن شهر مارس سيكون الأفضل عند اختيار السفر إلى كينيا ذات الطقس المعتدل، بوتسوانا التي تشهد الموسم الرطب وموسم هجرة الطيور، إضافة إلى جنوب إفريقيا والموزمبيق.

 

ماليزيا

تمتلك مجموعة من الجزر الرائعة، وبينما لا يُنصح بزيارة الجزر الموجودة قبالة الساحل الشرقي، فإن جزر الساحل الغربي وهي بانكور، بينانج ولنكاوي تنتعش جدا في هذه الفترة، وخصوصا لنكاوي التي تعتبر قبلة الحالمين بالفخامة والمنتجعات الرومانسية لقضاء شهر العسل بأسعار مقبولة وأفضل من موسم الصيف القادم.

 

شاهد أيضاً