استمرار الاضطراب الجوي على المملكة المغربية والجزائر وأقصى شمال تونس

2017/01/18 م ، 1438/04/20هـ
استمرار الاضطراب الجوي على المملكة المغربية والجزائر وأقصى شمال تونس
استمرار الاضطراب الجوي على المملكة المغربية والجزائر وأقصى شمال تونس

موقع ArabiaWeather.com – يُتوقع أن تبقى العديد من مناطق المغرب العربي خلال الأيّام القادمة تحت تأثير الاضطراب الجوي المُترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة قُطبية المنشأ.

 

تركيز هذا الاضطراب الجوي سيكون يوم الخميس فوق أجزاء من شمال المملكة المغربية، حيثُ تهطُل الأمطار بمشيئة الله على السواحل الشمالية المُطلّة على البحر المُتوسط، إضافة إلى بعض سواحل الأطلسي، مع انخفاض على درجات الحرارة.

 

كما يُتوقع تساقُط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر عن سطح البحر شرق المملكة المغربية، وفوق الجبال العالية في الأطلس المُتوسط.

 

خلال ساعات ليلة الخميس/الجُمعة، ونهار الجُمعة تتركز الحالة الجوية على المناطق الحدودية غرب الجزائر و شرق المملكة المغربية، لذا تهطُل الأمطار على فترات إن شاء الله، وتتساقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900-1000 متر عن سطح البحر.

 

خلال ساعات ليلة الجُمعة/السبت ونهار السبت، يتشكّل مُنخفض جوي جديد ويتمركز إلى الشرق من الجزائر، ما يعمل على الدفع برياح رطبة مُجدداً نحو وسط وغرب الجزائر، ما يعمل على تجدد هُطول الأمطار عُموماً، وتكون الهُطولات غزيرة أحياناً خاصة في أجزاء من غرب البلاد، كما قد تترافق بهُطول زخات من البَرَد.

 

كما تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1100 متر عن سطح البحر خاصة في غرب ووسط الجزائر، تمتد محلياً دون ذلك في حال وجود هُطولات.

 

في حين يستمر تدفُق الرياح الرطبة نحو السواحل المغربية المُطلة على الأطلسي مع تساقُط الأمطار، إضافة إلى تساقُط الثلوج على الأطلس المُتوسط.

 

شاهد أيضاً