اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/23 م ، 1439/02/03هـ
اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"
المدير التنفيذي محمد الشاكر مع المتدربين

عمّان، تشرين الأول 2017: ضمن توجهاتها الهادفة إلى إثراء المجتمع المحلي والمساهمة في نموه وتطوره، اختتمت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc."، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، المخيم التدريبي الأول لهواة الطقس. ويأتي تنظيم هذا المخيم، الذي أقيم خلال الفترة ما بين  23 تموز و23 آب 2017، في مقر الشركة الرئيسي، كجزء من رؤيتها المستقبلية لإنشاء مجتمعات وأفراد متخصصين في علم الأرصاد الجوية والبحوث المرتبطة بها في الأردن والشرق الأوسط.

 

ويهدف المخيم التدريبي إلى تخريج فوج من هواة الطقس الذين يتمتعون بالمهارات والأساسيات اللازمة لتطبيق مبادئ الأرصاد الجوية في أدق صورها، وبأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة. وتسهم جهود شركة "طقس العرب" في إنشاء مجتمعات مهتمة في مجال الأرصاد الجوية وآثارها، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط التي تتقلب فيها الحالات الجوية باختلاف مناطقها.  

 

وأعرب خريجو هذا الفوج عن حماسهم وحاجتهم لمثل هذا المخيم التدريبي، حيث أشار المتدرب غالب أبو بكر، الطالب في الصف العاشر في مدرسة كلية الحسين، إلى أن هذه التجربة مع شركة "طقس العرب" أسهمت في تطوير معرفته وخبراته وصقلها على الصعيدين المهني والشخصي. ولفت إلى أنه تفاجئ بمستوى التقدم التكنولوجي الهائل في شركة "طقس العرب"، والذي يلعب دوراً رئيسياً في دعم أنشطتها في مجال الأرصاد الجوية. وأعرب أيضاً عن امتنانه لإتاحة هذه الفرصة له لاكتساب المعرفة والخبرة القيمتين في مجال الأرصاد الجوية. وبدوره، أشار يوسف الأنباري، أحد هواة الطقس من دولة العراق، إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها بعد خوضه لتجربة المخيم التدريبي تسمح له الآن بقياس دقيق للحالات الجوية القادمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة "طقس العرب" هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم "طقس العرب" خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانب حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفير حلول الطقس والأرصاد الجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموس بالظروف الجوية؛ كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.
 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

تونس مناطق تونس

تونس عتيقة عوسجة غار الملح ماطر منزل بورقيبة منزل جميل منزل عبد الرحمن بحيرة اشكل اريانة باردو المرسى سكرة باجة المعقولة قبلاط مجاز الباب نفزة تبرسق تستور زهرة مدين بن عروس بومهل البساتين الزهرة حمام الشط حمام الأنف مقرين المحمدية فوشانة مرناق رادس بنزرت العالية الماتلين رفراف راس الجبل سجنان تينجة شنيني النحال الحامة قابس غنوش مارث مطماطة المطوية وذرف الزرات القطار القصر قفصة المضيلة المتلوي ام العرائس الرديف السند عين الدراهم بن مطير بو سالم الفرنانة غار الدماء جندوبة وادي مليز طبرقة عين جالولة العلا بو حجلة الشبيكة الشراردة الوسلاتية حفوز حاجب العيون القيروان منزل المهيري نصر الله السبيخة فريانة فوسانة حيدرة جدليان القصرين ماجل بلعباس سبيطلة‎ سبيبة تالة ثليفت دوز‎ القلعة‎ جمنة‎ قبلي‎ سوق الاحد الدهماني الجريصة القصور قلعة الاندلس قلعة سنان القلعة الخصبة الكاف منزل سالم نبر ساقية سيدي يوسف السرس تاجروين الطويرف بو مرداس الشابة شربان البرادعة الجم السواسي هيبون كركر قصور الساف المهدية ملولش رجيش سيدي علوان برج العامري الجديدة البطان وادي الليل منوبة‎ المرناقية طبربة أجيم بن قردان حومة السوق مدنين‎ ميدون‎ جرجيس‎ عميرة الفحول عميرة الحجاج عميرة توازرة البقالطة بنبلة بني حسان بنان بوحجر الشراحيل المسدور جمال خنيس‎ قصر هلال قصيبة المديوني لمطة منزل حرب منزل خير منزل كامل المكنين المنستير الصيادة الوردانين الزمور بني خلاد بني خيار بوعرقوب دار علوش دار شعبان الهوارية المعمورة الميدة قرمبالية حمام الغزاز الحمامات‎ قليبية‎ كركوان‎ قربة قربص منزل بوزلفة منزل حر منزل تميم نابل‎ سليمان الصومعة تاكلسة تازركة زاوية الجديدي عقارب‎ بئر علي بن خليفة بئر صلاح العين الغريبة قرمدة جبنيانة قرقنة الحنشة المحرس منزل شاكر ساقية الدائر ساقية الزيت صفاقس‎ سخيرا‎ طينة بئر الحفي السبالة جلمة المكناسي‎ المزونة الرقاب سيدي علي بن عون سيدي بوزيد برقو بوعرادة العروسة الكريب قعفور كسرى مكتر‎ سيدي بورويس سليانة‎ أكودة‎ بوفيشة النفيضة الزهور حمام سوسة هرقلة‎ القلعة الكبرى القلعة الصغرى منزل فارسي كندار المسعدين مساكن‎ سوسة سيدي بوعلي سيدي الهاني زاوية سوسة بئر الأحمر ‏الذهيبة‎‎ غمراسن‎ رمادة‎ تطاوين‎ دقاش نفطة تمغزة توزر‎ قرطاج حلق الوادي الكرم سيدي بوسعيد الفحص‎ بئر مشرقة الناظور زغوان‎ الزريبة ميناء جربة‎ منزل بوزيان