هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/07 م ، 1439/02/18هـ
هذه الأسباب تدفعك لزيارة زنجبار
زنجبار

موقع طقس العرب - تمزج جزيرة زنجبار، في المحيط الهندي، بين الطابع الهندي والعربي والإفريقي مع لمسة من سحر الكاريبي. وهذه عدة أسباب تدعوك إلى زيارة هذه الجزيرة.

 

 

المأكولات

لا عجب أن يُطلق على زنجبار اسم «جزيرة التوابل»، حيث إن المطبخ فيها هو مزيج من المأكولات الشرق أوسطية والهندية، فضلاً عن السمك الطازج المستخرج من مياه الجزيرة، لتحصل على أطباقٍ يحلو تناولها. وعند زيارتك الجزيرة لا تنس تذوق الأخطبوط بالكاري، الذي يعد نموذجاً رائعاً من المأكولات التي تتميز بها زنجبار.

 

 

الإرث التاريخي

تأمل مدينة زنجبار الحجرية المفعمة بالحيوية، وأنت تتجول في أسواقها الصاخبة بالحياة، وتتذوق عصير قصب السكر المنعش، وتستكشف المباني التاريخية التي تشكل هذا الموقع المدرج ضمن مواقع التراث العالمي من قبل «اليونسكو». كما يمكنك تأمل معالم تضج بها المدينة، مثل «بيت العجائب»، الذي كان سابقاً قصر سلطان زنجبار.

 

 

البحر

استمتع بالأوقات الجميلة على شواطئ زنجبار، وتجوّل حافي القدمين على الرمال البيضاء، مستنشقاً نسيم البحر المنعش الذي ينسل بين أشجار النخيل المتمايلة. ويمكنك أن تستقل مركب «الدهو»، وتتوجه نحو جزيرة السجن، وتمارس رياضة الغوص السطحي بين الشعاب المرجانية المدهشة. وسميت هذه الجزيرة بالسجن لأنها كانت في ما مضى سجناً، فيما تُعتبر حاليا ملاذاً طبيعياً وموطناً للسلاحف العملاقة والبرية، والطاووس، والظباء الصغيرة.

 

 

معالم طبيعية

بعد اكتشاف معالم الهندسة المعمارية، التي تعود إلى القرن التاسع عشر في منطقة «ستون تاون» بزنجبار أو السباحة في مياه المحيط الهندي الرقراقة والدافئة، توجّه إلى الشمال من غابة كيونجوا بونغوي الواقعة على السواحل الشرقية لأونجوجا، وستجد كهوف كيونجوا. إن هذه الكهوف المذهلة من صنع الطبيعة، تستحق تأمل جمالها.

 

 

السكان المحليون

«هاكونا ماتاتا».. جملة سواحلية تعني «لا داعي للقلق»، حيث يتم تداولها بكثرة في زنجبار، ويعتمدها السكان المحليون في أسلوب حياتهم، فهُم ينشدون الأغاني الخاصة بزنجبار مع سائقي سيارات «التاكسي»، ويرتشفون القهوة مع كبار السن، لذا الأجواء هناك زاخرة بالسعادة.

 

 

لحظات لا تُنسى

من السهل أن تضيع في الأشكال الهادئة والدافئة، التي يوفرها منظر مغيب الشمس في زنجبار، فهي تراوح بين اللون العسلي الذهبي والألوان الوردية الخافتة، وفي حال كنت ترغب في اختبار تجربة تستلزم بعضاً من الطاقة، توجّه إلى حدائق «فورودهاني» لاختبار المزيد من التجارب.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

تونس مناطق تونس

تونس عتيقة عوسجة غار الملح ماطر منزل بورقيبة منزل جميل منزل عبد الرحمن بحيرة اشكل اريانة باردو المرسى سكرة باجة المعقولة قبلاط مجاز الباب نفزة تبرسق تستور زهرة مدين بن عروس بومهل البساتين الزهرة حمام الشط حمام الأنف مقرين المحمدية فوشانة مرناق رادس بنزرت العالية الماتلين رفراف راس الجبل سجنان تينجة شنيني النحال الحامة قابس غنوش مارث مطماطة المطوية وذرف الزرات القطار القصر قفصة المضيلة المتلوي ام العرائس الرديف السند عين الدراهم بن مطير بو سالم الفرنانة غار الدماء جندوبة وادي مليز طبرقة عين جالولة العلا بو حجلة الشبيكة الشراردة الوسلاتية حفوز حاجب العيون القيروان منزل المهيري نصر الله السبيخة فريانة فوسانة حيدرة جدليان القصرين ماجل بلعباس سبيطلة‎ سبيبة تالة ثليفت دوز‎ القلعة‎ جمنة‎ قبلي‎ سوق الاحد الدهماني الجريصة القصور قلعة الاندلس قلعة سنان القلعة الخصبة الكاف منزل سالم نبر ساقية سيدي يوسف السرس تاجروين الطويرف بو مرداس الشابة شربان البرادعة الجم السواسي هيبون كركر قصور الساف المهدية ملولش رجيش سيدي علوان برج العامري الجديدة البطان وادي الليل منوبة‎ المرناقية طبربة أجيم بن قردان حومة السوق مدنين‎ ميدون‎ جرجيس‎ عميرة الفحول عميرة الحجاج عميرة توازرة البقالطة بنبلة بني حسان بنان بوحجر الشراحيل المسدور جمال خنيس‎ قصر هلال قصيبة المديوني لمطة منزل حرب منزل خير منزل كامل المكنين المنستير الصيادة الوردانين الزمور بني خلاد بني خيار بوعرقوب دار علوش دار شعبان الهوارية المعمورة الميدة قرمبالية حمام الغزاز الحمامات‎ قليبية‎ كركوان‎ قربة قربص منزل بوزلفة منزل حر منزل تميم نابل‎ سليمان الصومعة تاكلسة تازركة زاوية الجديدي عقارب‎ بئر علي بن خليفة بئر صلاح العين الغريبة قرمدة جبنيانة قرقنة الحنشة المحرس منزل شاكر ساقية الدائر ساقية الزيت صفاقس‎ سخيرا‎ طينة بئر الحفي السبالة جلمة المكناسي‎ المزونة الرقاب سيدي علي بن عون سيدي بوزيد برقو بوعرادة العروسة الكريب قعفور كسرى مكتر‎ سيدي بورويس سليانة‎ أكودة‎ بوفيشة النفيضة الزهور حمام سوسة هرقلة‎ القلعة الكبرى القلعة الصغرى منزل فارسي كندار المسعدين مساكن‎ سوسة سيدي بوعلي سيدي الهاني زاوية سوسة بئر الأحمر ‏الذهيبة‎‎ غمراسن‎ رمادة‎ تطاوين‎ دقاش نفطة تمغزة توزر‎ قرطاج حلق الوادي الكرم سيدي بوسعيد الفحص‎ بئر مشرقة الناظور زغوان‎ الزريبة ميناء جربة‎