هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاء

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/01 م ، 1439/02/12هـ
هكذا تحمي مستشعرات السيارة في فصل الشتاء
تعبيرية

موقع طقس العرب - حذرت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة من تضرر الكاميرات والمستشعرات الخاصة بالأنظمة المساعدة في السيارة بفعل تراكم الثلج وبقايا الملح عليها، وهو ما يعيق عملها بالشكل الصحيح. 

 

 

وأوضحت الهيئة أن عمل مساحات الزجاج بدون يشير إلى أن مستشعرات المطر في الجزء الأعلى من الزجاج الأمامي مغطاة بالثلج أو اتساخات أخرى.

 

 

 كما أن وضوح الرؤية عبر الزجاج هام لعمل كاميرات نظام الحفاظ على حارة السير أو نظام الكبح الاضطراري. وفي كثير من الأحيان يتم تغطية عدسة كاميرا الرجوع للخلف في فصل الشتاء بالملح والاتساخات الأخرى. 

 

 

وتنصح في جميع هذه الحالات بالعناية بهذه الأنظمة بكميات كافية من الماء وبشكل منتظم. كما توصي بإزالة الثلج العالق على الزجاج الأمامي بمساعدة كاشط ثلج. ويحذر خبراء العناية بالسيارات من استخدام ماء ساخن؛ حيث أن الفرق في درجة الحرارة قد يضر بالزجاج. 

 

 

كما أن جهاز الضغط العالي غير مناسب؛ لأنه قد يضر بكاميرا الرجوع للخلف، علاوة على أنه يحظر استخدام كاشط الثلج في هذه المواضع، ولكن يفضل استخدام اسبراي إزالة الجليد. وللحصول على زجاج نظيف، يمكن لقائد السيارة الاستعانة بالمنظفات الخاصة المتوفرة في متاجر مستلزمات السيارات. 

ويحظر أيضا استخدام المنتجات المنزلية الأخرى، لما قد تسببه من تلف لعناصر الضبط والإحكام. وقد تتسبب طبقات الثلج السميكة المتراكمة على مستشعرات الموجات فوق الصوتية لما يعرف بصافرات الصف في الإشارة إلى مسافات خاطئة. ولأسباب فيزيائية يتم الإشارة إلى مسافات صغيرة جدا، لذلك لا يصدر التحذير من التصادم عند الصف. 

جدير بالذكر أن الأنظمة المعتمدة على الرادار، مثل محذر الزاوية الميتة، تمتاز بأنها أقل تأثرا بالأوساخ.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

تونس مناطق تونس

تونس عتيقة عوسجة غار الملح ماطر منزل بورقيبة منزل جميل منزل عبد الرحمن بحيرة اشكل اريانة باردو المرسى سكرة باجة المعقولة قبلاط مجاز الباب نفزة تبرسق تستور زهرة مدين بن عروس بومهل البساتين الزهرة حمام الشط حمام الأنف مقرين المحمدية فوشانة مرناق رادس بنزرت العالية الماتلين رفراف راس الجبل سجنان تينجة شنيني النحال الحامة قابس غنوش مارث مطماطة المطوية وذرف الزرات القطار القصر قفصة المضيلة المتلوي ام العرائس الرديف السند عين الدراهم بن مطير بو سالم الفرنانة غار الدماء جندوبة وادي مليز طبرقة عين جالولة العلا بو حجلة الشبيكة الشراردة الوسلاتية حفوز حاجب العيون القيروان منزل المهيري نصر الله السبيخة فريانة فوسانة حيدرة جدليان القصرين ماجل بلعباس سبيطلة‎ سبيبة تالة ثليفت دوز‎ القلعة‎ جمنة‎ قبلي‎ سوق الاحد الدهماني الجريصة القصور قلعة الاندلس قلعة سنان القلعة الخصبة الكاف منزل سالم نبر ساقية سيدي يوسف السرس تاجروين الطويرف بو مرداس الشابة شربان البرادعة الجم السواسي هيبون كركر قصور الساف المهدية ملولش رجيش سيدي علوان برج العامري الجديدة البطان وادي الليل منوبة‎ المرناقية طبربة أجيم بن قردان حومة السوق مدنين‎ ميدون‎ جرجيس‎ عميرة الفحول عميرة الحجاج عميرة توازرة البقالطة بنبلة بني حسان بنان بوحجر الشراحيل المسدور جمال خنيس‎ قصر هلال قصيبة المديوني لمطة منزل حرب منزل خير منزل كامل المكنين المنستير الصيادة الوردانين الزمور بني خلاد بني خيار بوعرقوب دار علوش دار شعبان الهوارية المعمورة الميدة قرمبالية حمام الغزاز الحمامات‎ قليبية‎ كركوان‎ قربة قربص منزل بوزلفة منزل حر منزل تميم نابل‎ سليمان الصومعة تاكلسة تازركة زاوية الجديدي عقارب‎ بئر علي بن خليفة بئر صلاح العين الغريبة قرمدة جبنيانة قرقنة الحنشة المحرس منزل شاكر ساقية الدائر ساقية الزيت صفاقس‎ سخيرا‎ طينة بئر الحفي السبالة جلمة المكناسي‎ المزونة الرقاب سيدي علي بن عون سيدي بوزيد برقو بوعرادة العروسة الكريب قعفور كسرى مكتر‎ سيدي بورويس سليانة‎ أكودة‎ بوفيشة النفيضة الزهور حمام سوسة هرقلة‎ القلعة الكبرى القلعة الصغرى منزل فارسي كندار المسعدين مساكن‎ سوسة سيدي بوعلي سيدي الهاني زاوية سوسة بئر الأحمر ‏الذهيبة‎‎ غمراسن‎ رمادة‎ تطاوين‎ دقاش نفطة تمغزة توزر‎ قرطاج حلق الوادي الكرم سيدي بوسعيد الفحص‎ بئر مشرقة الناظور زغوان‎ الزريبة ميناء جربة‎ منزل بوزيان