هل تعاني من صداع مزعج؟ تخلّص منه الآن!

ايمان الزويري
ايمان الزويري
مديرة مشاريع ومحررة - قسم المحتوى والتواصل الاجتماعي
2017/12/12 م ، 24/3/1439هـ
هل تعاني من صداع مزعج؟ تخلّص منه الآن!
هل تعاني من صداع مزعج؟ تخلّص منه الآن!

يعد نقص عنصر المغنيسيوم في جسم الإنسان أحد أسباب الصداع والكآبة والتعب المزمن وتشنج العضلات.

 

ويشير العلماء إلى أن الناس يعانون من نقص المغنيسيوم أكثر من الكالسيوم، على الرغم من أن العنصرين مرتبطان معا بشكل أو بآخر.

 

يحمي عنصر المغنيسيوم القصبات الهوائية والبنكرياس من الإصابة بالسكري، ويحافظ على انتظام نبض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. كما يمنع تكون الحصى في الجهاز البولي.

 

وتكمن أهمية هذا العنصر في أن جميع عمليات الطاقة التي تجري في جسم الإنسان يتحكم بها مركب أدينوسين ثلاثي الفوسفات، الذي يرتبط عمله بالمغنيسيوم.

 

كما أن 300 أنزيم في جسم الإنسان تحتاج لعنصر المغنيسيوم، الذي يعمل على تطهير الجسم من مواد سامة عديدة، وتحييد الأدوية.

 

الأهم من كل هذا أن المغنيسيوم عامل قوي في تحديد تطور أمراض القلب. فإضافة إلى إلى تنظيم النبض، يحدد قوة انقباض القلب دون الحاجة إلى زيادة الأوكسيجين. ولأهميته داخل الخلايا، مثل البوتاسيوم، فإنه يحافظ على الإمكانيات الكهربائية لغشاء الخلايا، ما يساعد في تحسن ضغط الدم نتيجة استرخاء الأوعية.

 

كما أن ثبات تركيز المغنيسيوم في أجسام النساء الحوامل يساعد على تجنب ارتفاع ضغط الدم وانحباس السوائل في نهاية فترة الحمل.

 

ويعد المغنيسيوم مقياسا جيدا للوقاية من الصداع والصداع النصفي، وتحسين عملية التنفس، نتيجة استرخاء الشعب الهوائية، أي أن حاجة الجسم للمغنيسيوم عالية جدا، حيث يحتاج الجسم إلى ثلاثة غرامات منه يوميا.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

تونس مناطق تونس

تونس عتيقة عوسجة غار الملح ماطر منزل بورقيبة منزل جميل منزل عبد الرحمن بحيرة اشكل اريانة باردو المرسى سكرة باجة المعقولة قبلاط مجاز الباب نفزة تبرسق تستور زهرة مدين بن عروس بومهل البساتين الزهرة حمام الشط حمام الأنف مقرين المحمدية فوشانة مرناق رادس بنزرت العالية الماتلين رفراف راس الجبل سجنان تينجة شنيني النحال الحامة قابس غنوش مارث مطماطة المطوية وذرف الزرات القطار القصر قفصة المضيلة المتلوي ام العرائس الرديف السند عين الدراهم بن مطير بو سالم الفرنانة غار الدماء جندوبة وادي مليز طبرقة عين جالولة العلا بو حجلة الشبيكة الشراردة الوسلاتية حفوز حاجب العيون القيروان منزل المهيري نصر الله السبيخة فريانة فوسانة حيدرة جدليان القصرين ماجل بلعباس سبيطلة‎ سبيبة تالة ثليفت دوز‎ القلعة‎ جمنة‎ قبلي‎ سوق الاحد الدهماني الجريصة القصور قلعة الاندلس قلعة سنان القلعة الخصبة الكاف منزل سالم نبر ساقية سيدي يوسف السرس تاجروين الطويرف بو مرداس الشابة شربان البرادعة الجم السواسي هيبون كركر قصور الساف المهدية ملولش رجيش سيدي علوان برج العامري الجديدة البطان وادي الليل منوبة‎ المرناقية طبربة أجيم بن قردان حومة السوق مدنين‎ ميدون‎ جرجيس‎ عميرة الفحول عميرة الحجاج عميرة توازرة البقالطة بنبلة بني حسان بنان بوحجر الشراحيل المسدور جمال خنيس‎ قصر هلال قصيبة المديوني لمطة منزل حرب منزل خير منزل كامل المكنين المنستير الصيادة الوردانين الزمور بني خلاد بني خيار بوعرقوب دار علوش دار شعبان الهوارية المعمورة الميدة قرمبالية حمام الغزاز الحمامات‎ قليبية‎ كركوان‎ قربة قربص منزل بوزلفة منزل حر منزل تميم نابل‎ سليمان الصومعة تاكلسة تازركة زاوية الجديدي عقارب‎ بئر علي بن خليفة بئر صلاح العين الغريبة قرمدة جبنيانة قرقنة الحنشة المحرس منزل شاكر ساقية الدائر ساقية الزيت صفاقس‎ سخيرا‎ طينة بئر الحفي السبالة جلمة المكناسي‎ المزونة الرقاب سيدي علي بن عون سيدي بوزيد برقو بوعرادة العروسة الكريب قعفور كسرى مكتر‎ سيدي بورويس سليانة‎ أكودة‎ بوفيشة النفيضة الزهور حمام سوسة هرقلة‎ القلعة الكبرى القلعة الصغرى منزل فارسي كندار المسعدين مساكن‎ سوسة سيدي بوعلي سيدي الهاني زاوية سوسة بئر الأحمر ‏الذهيبة‎‎ غمراسن‎ رمادة‎ تطاوين‎ دقاش نفطة تمغزة توزر‎ قرطاج حلق الوادي الكرم سيدي بوسعيد الفحص‎ بئر مشرقة الناظور زغوان‎ الزريبة ميناء جربة‎